تقنية السيارات

تقنية السيارات

صيانة المركبات الخفيفة المختلفة الماركات، وتشخيص المشكلات المعقدة وطرح الحلول المناسبة لها مع مراعاة حدود الكلفة والمدة الزمنية المطلوبة لإتمام العمل.

ما الذي يميّز هذه المهارة؟

يتم توظيف فني تقنية السيارات غالبًا في ورشة أو كاراج تصليح سيارات قد يكون ملحقًا بشركة مصنعة لمركبات خفيفة أو مركبات متنوعة. وتتطلب خدمة السيارات معرفةً ومهارةً في استخدام مختلف المعدات والأجزاء والمواد. ويتوقف نجاح كاراج تصليح السيارات والورشة على زمن إنجاز المهام وصحة اكتشاف العيوب ومعالجتها وعلى حجم العملاء الراجعين.

يتصف قطاع المركبات الخفيفة بالتطاير لأنه يعتمد على اقتصاد أشمل، ويتأثر بالتطورات التقنية والاعتبارات البيئية. ومن سمات فني السيارات الماهر أنه يواكب التغيرات المستمرة في القطاع، سواءً أكانت تلك التغيرات متعلقة بالأداء أو السلامة أو مصادر الطاقة الصديقة للبيئة. وعليه دائمًا أن يمتلك فهمًا عميقًا للأنظمة الكهربائية والإلكترونية في المركبات، وتكاملها بعضها مع بعض، وأن يمتلك قدرة بدنية على الاحتمال إلى جانب المهارات التنسيقية والحركية اللازمة، وأن يتسم بالبراعة.

وعندما يبرهن عن امتلاكه هذه المهارات وهذا الأسلوب في العمل، تُسند إليه المهام التشخيصية البالغة الدقة، وتوضع في عهدته المركبات الحديثة والمتقدمة تقنيًا.

هل تنااسبك هذه المهارة؟ إذا كنت ترغب:
  • تصليح القطع
  • صناعة القطع
  • استخدام أجهزة الكمبيوتر
  • استخدام الأدوات
  • الماكينات المتحركة